ثقافة وتراث
رئيس الجمهورية يحضر فعاليات سهرة النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة
الأربعاء, 21 نوفمبر 2018 14:03

altحضر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء بمدينة ولاته التاريخية فعاليات السهرة الفنية والثقافية للنسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة.

التفاصيل
نواكشوط: التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي للسيرة النبوية
السبت, 17 نوفمبر 2018 11:11

altافتتح التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا مساء اليوم بقصر المؤتمرات مؤتمره الدولي الحادي والثلاثين للسيرة النبوية و الذى ينظمه بمشاركة المنظمة الإسلامية للتربية و العلوم والثقافة الإيسسكو تحت عنوان التربية القيمية ودورها في تحصين الأمة ومجتمعاتها 

التفاصيل
« إيزابيلا ».. فنانة برتغالية ترسم موريتانيا
الاثنين, 12 نوفمبر 2018 21:58

altتقف الفنانة البرتغالية « إيزابيلا فيديرو » وسط بهو معرضها الفني، في قلب العاصمة الموريتانية نواكشوط، تُرحب بالزوار وتشرح لهم لوحاتها وأعمالها الفنية التي تحكي من خلالها قصص من تراث وتاريخ وعادات هذه البلاد.

التفاصيل
صدور الطبعة الثالثة من كتاب "المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي"
الجمعة, 09 نوفمبر 2018 12:42

altمؤسسة الموريتاني للنشر والتوزيع تصدر الطبعة الثالثة من كتاب "المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي" للمفكر الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي صدرت عن مؤسسة الموريتاني للنشر والتوزيع الطبعة الثالثة من كتاب "المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي"؛ لمؤلفه المفكر الإماراتي الكبير على محمد الشرفاء الحمادي. وتندرج الطبعة الجديدة في إطار جهود المؤسسة التي تتبنى نشر الدعوة للعودة للخطاب الإلهي والفكر الوسطي الذي يجسد رسالة الإسلام السمحة الناصعة. 

التفاصيل
جماعة ( عرار) تستحضر عطاءات الراحل محمد فاضل ولد عبد الدائم
الجمعة, 09 نوفمبر 2018 12:25

altنظمت جماعة ( عرار) فرع موريتانيا مساء الأربعاء أمسية ثقافية وأدبية لإحياء ذكرى رحيل محمد فاضل ولد عبد الدائم الأديب والإعلامي المتميز.

التفاصيل
"التناص في الشعر الموريتاني" عنوان ندوة في بيت الشعر بنواكشوط
الجمعة, 09 نوفمبر 2018 12:12

altنظم بيت الشعر - نواكشوط مساء أمس (الخميس) أمسية نقدية حول "التناص في الشعر الموريتاني" حاضَر فيها أبو بكر احميد، وقدمها الشاعر الأمجد محمد المامي، فيما شهدت الأمسية مداخلات قيمة من طرف الأستاذ الدكتور عبد الله السيد مدير بيت شعر نواكشوط، والأستاذ يحيى الطيب، والأستاذ أبوبكر سيديا، وهي المداخلات التي يمكن اختزالها بأنها إثارة لجملة من الأسئلة الجوهرية حول مفهوم التناص، وتبلوره في النقد، وأهميته ضمن النظريات النصية الحديثة، وعلاقة النصوص ببعضها وما تحتاج العملية الإبداعية من تراكمات تستدعي مرجعيات مختلفة، سواء أحس بها الشاعر أم لم يحس.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>