أنباء دولية
أفريقيا الوسطى.. مصرع 37 شخصاً في أعمال عنف
السبت, 17 نوفمبر 2018 10:57

altعُثر على 37 جثة الجمعة في الينداو بجمهورية أفريقيا الوسطى، إثر معارك بين الجماعات المسلحة الخميس، بحسب ما ورد في تقرير داخلي للأمم المتحدة.

التفاصيل
نيجيريا.. مصرع 175 شخصا وإصابة 10 آلاف بالكوليرا
الاثنين, 12 نوفمبر 2018 21:51

altأعلن المجلس النرويجي للاجئين أن وباء الكوليرا ينتشر بسرعة في شمال شرق نيجيريا، مما أسفر عن مصرع 175 شخصا وتضرر أكثر من 10 آلاف.

وقال جانيت تشيرونو، رئيس مشروع المجلس النرويجي للاجئين في مدينة “مايدوجوري” عاصمة ولاية بورنو، اليوم الاثنين، “إن المرض ينتشر بسرعة في مخيمات النازحين داخليا”.

التفاصيل
العاهل المغربي يدعو الجزائر إلى « حوار صريح »
الجمعة, 09 نوفمبر 2018 15:31

altأعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس أنه مستعد للدخول في « حوار مباشر وصريح » مع الجزائر لتجاوز الخلافات الثنائية.

التفاصيل
تفاق تاريخي" بين السعودية وإيران
الثلاثاء, 19 يونيو 2018 01:37

altأعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الاثنين 18 يونيو، عن اتفاق تاريخي مع السعودية، بشأن الحجاج الإيرانيين في مكة.

وأعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي عن افتتاح مكتب رعاية مصالح الحجاج الإيرانيين في السعودية قريبا بهدف معالجة المشاكل الاحتمالية للحجاج خلال العام الجاري، وفق الاتفاق الناجز مع مسؤولي الحج السعوديين، وذلك وفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

التفاصيل
من خطط لاغتيال أردوغان.. غولن أم إسرائيل؟
الثلاثاء, 22 مايو 2018 02:35

تواصل الاستخبارات التركية عملية التحري بشأن بلاغات تلقتها من مصادر مختلفة عن محاولة اغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان خلال زيارته دول البلقان، في حين يواصل الرئيس نشاطات زيارته إلى البوسنة اليوم الأحد.

وتلقت الاستخبارات بلاغات من أتراك يعيشون في مقدونيا عن أنباء تفيد بمخطط لمحاولة اغتيال أردوغان، كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية نظيرتها التركية بمعلومات عن "استعداد مجموعة تركية لتنفيذ عملية اغتيال ضد الرئيس".

ولم تتمكن الأجهزة الاستخباراتية من تحديد المكان والتوقيت الذي يتم التخطيط فيه لاغتيال الرئيس، إلا أنها حصلت على معلومة تفيد بأن شخصين من المجموعة التي تخطط للاغتيال ينتميان إلى جماعة المعارض فتح الله غولن، بحسب صحيفة يني شفق التركية.

وتحدث موقع الصحيفة عن وجود علاقة لإسرائيل بمخطط الاغتيال، بحسب تحريات الاستخبارات التركية، مضيفة أن إسرائيل أرسلت قتلة لتنفيذ العملية.

ونقلت الصحيفة عن موقع التحليلات الإخبارية العسكرية "فيتيرانس توداي" أن الإدارة الأميركية تعتقد أنها لا تستطيع مهاجمة إيران دون قتل أردوغان أولا، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيضطر للتراجع عن دعم رئيس النظام السوري بشار الأسد والتوقف عن بيع السلاح لإيران حين لا يكون أردوغان بجانبه.

أبو صلاح.. شهيد بغزة يترجل عن كرسيه المتحرك
الثلاثاء, 22 مايو 2018 02:27

altقبل أن يتجاوز ربيعه العشرين، صب الاحتلال الجحيم على بيته فبترت قدماه على الفور ورقّ له من حوله حينها لكونه تحوّل إلى مقعد في وقت مبكر من عمره.

كان ذلك في عام 2008 عندما سكب الإسرائيليون الرصاص على بيوت المدنيين في قطاع غزة، حيث استشهد كثيرون وجرح آخرون ودمرت أحياء بكاملها.

التفاصيل
غزة ردت على وعد ترامب.. فماذا بعد؟
الثلاثاء, 22 مايو 2018 02:09

altبينما يستعد الفلسطينيون اليوم الثلاثاء لتشييع شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال على الحدود مع قطاع غزة، تطرح تساؤلات عن مستقبل المواجهات المستمرة منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى نهاية مارس/آذار الماضي، وبلغت ذروتها أمس مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة في الذكرى السبعين للنكبة.

التفاصيل
هكذا ردت إيران على المطالب الأميركية
الثلاثاء, 22 مايو 2018 01:43

altرفضت إيران المطالب 12 التي وجهها لها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، واتهمت الولايات المتحدة بالسعي لقلب نظام الحكم فيها.

وانتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني تصريحات رأس الدبلوماسية الأميركية، وقال إنه من غير المقبول أن تحدد أميركا لإيران ودول العالم ما الذي يجب عليهم فعله.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>