مقالات
بصمات التمكين للاستقلال وإكمال البنيان / محمد الشيخ ولد سيد محمد
الثلاثاء, 28 نوفمبر 2017 14:16

altسيذكر التاريخ أن أبا بكر بن عامرحج واعتمر، وجاء إلى شناقطة  الأمة المسلمة  بعالم متوهج الإيمان والذكاء اسمه المعلم الأول عبد الله بن ياسين الجزولي، صاحب  فكرة رباط التحنث ، أومأوى فتية الكهف،  أو رمزية غار حراء، فهؤلاء المرابطون ركب من الأشراف، اناخوا قصواءهم بجزيرة تيدرة، مؤسسين نواة امبراطورية ، جلبت السلام  لممالك الزنج ، والحميريين،  والقرشيين،  والأنصار، وبلاد سوسة أو للبرابرة، وبلاد الأندلس من غانا الى غرناطة.

التفاصيل
ارتياح واسع لعودة الانحياز إلى الفقراء في خطابات رئيسهم/ إسماعيل ولد الرباني
الثلاثاء, 28 نوفمبر 2017 14:04

altبعد أن دأب المرجفون في المدينة على الترويج لخطاب اليأس والترويع من وضعية اقتصادية صعبة تختلج في أذهانهم دون أن يكون لها وقع على البلد، ها هو رئيس الجمهورية يضعهم في موقف صعب بعد ان استهلكوا كافة ذخيرتهم في الهجوم على النظام ومحاولات بث الرعب في صفوف المواطنين.

التفاصيل
رحيل "أفل" وتمويل "نضب" السفينة ، السفينة؟ / محمد الشيخ ولد سيدي محمد
الخميس, 26 أكتوبر 2017 16:29

altيتحدثون عن معارضة فت عضدها، محاولة استنساخ  ربيع عربي "قان بدماء الأبرياء وألوان الغزو  والاستلاب، "شاهد " على تدمير العراق،  والشام، واليمن السعيد، وما بقي من أرض عمر المختار.، "محدودب" في محاولة غزو بلاد الحرمين، ومثابة  زائد الخير،  وأرض الكنانة.معارضة لا تملك من البرامج الا الشماتة والشتم، ولا يقبل الهرمون الذين يتقدمون صفوفها، أن يعتلي كرسي رئاسة أحزابها، أو يتقدم للانتخابات الرئاسية من نزر صفوفها ، الا ما لحق بالسبعين ، أوطرق أبواب التسعين.

التفاصيل
مقترح النشيد الجديد.. هنات بعدد رمل عالج / محمد الأمين ولد لكويري
الخميس, 26 أكتوبر 2017 15:48

altخيب نص النشيد الجديد الأمل لجمهور عريض من الشعب كان "لبى أجل" منادي التصويت بنعم لصالح التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي من بينها تغيير النشيد الوطني القديم. فقد علق الجمهور أمله " ذا اللون الباهت" على لجنة صياغة النشيد البديل، وإن كان من بين هذه اللجنة من كانت صياغة النشيد الجديد في غنى عنه، لأن بعضهم الشعر منه براء براءة أمنا عائشة رضي الله عنها من الإفك، كما بينت في تدوينة فور إعلان أسمائهم. 

التفاصيل
أخيرا .. ولد قانون الإشهار / أحمد مصطفى
الخميس, 26 أكتوبر 2017 15:36

altوافقت الحكومة الموريتانية خلال اجتماعها يوم الخميس 26 أكتوبر 2017 على قانون جديد ينظم الاشهار على عموم تراب الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

يلبي القانون الجديد مطلب الفاعلين الاشهاريين من معلين ووكالات اشهار ووسطاء ووسائل اعلام وجمهور متفاعل مع الرسائل الاشهارية.

التفاصيل
عندما يتخذ الحق لبوسا للباطل / عثمان جدو
الخميس, 19 أكتوبر 2017 19:18

altلا مراء في أن الحق أحق بالاتباع؛ فبالحق وعلى العدل قامت السماوات والارض. إن مما لا شك فيه أيضا أن الحق واضح جلي لا يمكن أن يلبس ثوب الباطل إلا من ذوي النفوس المريضة والدعايات المغرضة و الأغراض الهزيلة؛ ظنا منهم أن ذلك ينطلي على من كانت له ذرة عقل أو تمييز أو إدراك.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>