كينورس : 4000 موريتاني يعملون في تازيازت
الخميس, 30 نوفمبر 2017 15:13

altإيجاز صحفي

شاركت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت) في "منتدى الاندماج والمقاولة المهنيين في إفريقيا" المنعقد في باريس يومي 24 و25 نوفمبر الماضيين. وتدخل هذه المشاركة في إطار استراتيجية تازيازت الرامية إلى ترقية الاكتتاب المحلي.

وشارك وفد من فريق المصادر البشرية في تازيازت في هذه النسخة الأولى من منتدى الاندماج والمقاولة المهنيين في إفريقيا، المنظمة من طرف المنظمة الحكومية الفرنسية Campus France.

وكان اللقاء فرصة لأخصائيي المصادر البشرية في تازيازت للقاء شباب موريتانيين يدرسون في فرنسا في تخصصات متنوعة مثل الجيولوجيا والمالية والهندسة. وقد تم تزويد الطلبة بمعلومات عن منجم تازيازت وعملياته ومشروع التوسعة وأتيحت لهم الفرصة لاكتشاف فرص التدريب والتوظيف الممنوحة من طرف الشركة بكل تفاصيلها.

4000 موريتاني يعملون في تازيازت تمثل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م اليوم واحد من أكبر المشغلين الخصوصيين في موريتانيا. ويعمل حوالي 4000 موريتاني في تازيازت لحساب تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ومقاوليها.

وتوظف الشركة نفسها 1100 موريتاني يمثلون 90% من العمالة ويحتلون وظائف في جميع المستويات، بما في ذلك مستوى الإدارة العليا.

ومع مشروع التوسعة الحالي الذي يتوقع أن يجعل من تازيازت واحدا من أكبر مناجم الذهب في إفريقيا، يمثل الاكتتاب أولوية.

ففي 2020، عندما يكون مشروع التوسعة المكونة من مرحلتين منتهيا، من المقرر إنشاء 200 وظيفة دائمة إضافية لتنفيذ العمليات.

وقال إسماعيل حسنه، مدير المصادر البشرية والعلاقات مع الحكومة والمجتمعات في تازيازت، "إن الاستغلال المعدني يمثل عملا تنافسيا ومعقدا. ومن خلال خطتنا للمرتنة الجاري تنفيذها، تسعى تازيازت إلى تطوير المزيد من المهنيين والمديرين الموريتانيين الذين سيتولون تطوير مقدرات المنجم. ولهذا الغرض، نحتاج لاستقطاب أفضل الكفاءات.

ومع توسعة المنجم، يمثل اكتتاب أفضل المواهب إحدى أولوياتنا. وقد أطلقنا عدة مبادرات للوصول إلى الموريتانيين الموهوبين في داخل البلد وخارجه.

وتعتبر مشاركتنا في منتدى باريس واحدة من هذه المبادرات.". وضمن المبادرات المشجعة للاكتتابات المحلية، وضعت الشركة برنامجا لاكتتاب حملة الشهادات : تم مباشرة اكتتاب طلبة شباب حصلوا للتو على شهاداتهم في العمليات المعدنية أو المالية أو الجيولوجيا أو الميكانيكا. كما قدمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م دعما هاما لطلبة المدرسة متعددة التقنيات في نواكشوط من خلال استقبالها لهم بانتظام لمزاولة تدريبات في تازيازت واكتتاب بعضهم كمهندسين.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن التوظيف في تازيازت، شاهدوا فيديوهات على الرابط : https://www.youtube.com/user/KinrossTasiast  ; وتبحث الشركة عن مهنيين متخصصين في مجالات عديدة (الاستغلال المعدني وعمليات المعالجة، التنقيب، المالية، تقنيات الإعلام، شبكة التموين، المصادر البشرية...).

وتمنح تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م أيضا فرص توظيف لعمال بدون تعليم خاص. وأضاف إسماعيل حسنه : "إننا نقترح وظائف جيدة مع فوائد جذابة، وتضمن إجراءات الاكتتاب الشفافة لدينا فرص توظيف متساوية لجميع المرشحين.

لدينا اليوم عمال منحدرون من جميع مناطق موريتانيا". التكوين وتطوير المشوار المهني وموازاة مع مبادراتها في مجال الاكتتاب، تنفذ تازيازت كذلك برامج تكوين للتأكد من أن الموظفين يستطيعون تنمية رصيدهم بشكل كامل عن طريق الولوج إلى المؤهلات الفنية والمهنية التي تحتاجها.

فعلى سبيل المثال، إلى جانب وحدات التكوين المدمجة في قطاعات المنجم الرئيسية، وضعت الشركة أيضا برنامج تأطير لتأمين انتقال فعال للكفاءات في بعض المجالات الفنية الخاصة جدا (الصيانة الوقائية، تغيير وإصلاح المكونات، تجديد وإصلاح المكونات والتشخيص) ومواءمتها مع أفضل المعايير الصناعية.

وفي المجموع، مع مختلف البرامج المنفذة، استفاد موظفو تازيازت من أكثر من 60000 ساعة من التكوين في 2017 في مجالات القيادة والإدارة وتقنيات الإعلام والصحة والسلامة والبيئة والمعالجة والصيانة.

وتابع نحو 30 موظفا كذلك تكوينات في انجلترا ودبي وغانا وجزيرة غران كاناريا.

النهاية ولاكتشاف المزيد من المعلومات عن تازيازت، رجاء زوروا الرابط : www.kinrosstasiast.mr