اتحاد كرة القدم يختار ولد امبيريك رئيسا مؤقتا لعصبة اترارزة
السبت, 24 ديسمبر 2016 17:20

altنواكشوط ـــ كارفور /

شكل الاتحاد الموريتاني لكرة القدم لجنة لتسيير شؤون رياضة كرة القدم على مستوى ولاية اترارزة، بعد استقالة رئيس العصبة السيد سيدي بوي ولد أحمدو قبيل انتهاء فترته بثلاثة أشهر.

وضمت تشكلة اللجنة وجوها معروفة بجهود أصحابها في خدمة كرة القدم على مستوى ولاية اترارزة وكلهم من أبناء مدينة روصو.

ويعتبر رئيس اللجنة السيد لفقيه ولد امبيريك أحد أبناء مدينة روصو البارزين الذين كان لهم فضل كبير في النتائج الكبيرة التي حققها منتخب ولاية اترارزة في أعوام سابقة، بالإضافة إلى كونه كان أحد اللاعبين المتميزين في شتى فرق ونوادي كرة القدم على مستوى روصو.

واختياره اليوم من طرف الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على رأس اللجنة التي ستتولى تسيير كرة القدم في اترارزة حتى يتم انتخاب مكتب جديد هو دليل كافي على دوره الفعال في تفعيل وترقية كرة القدم على مستوى ولاية اترارزة.

ومن المعروف أن المكتب الذي استقال رئيسه شهد في الفترات الأخيرة أزمات مختلفة أدت إلى تراجع كبير في مستوى فرق الولاية ومكانتها الرائدة في كرة القدم.

ويرى الكثير من المهتمين بكرة القدم على مستوى ولاية اترارزة أن أسباب الأزمات التي عانى منها المكتب المستقيل تعود إلى تسييس بعض أعضائه لهذه اللعبة والضغوط التي تفرض على رئيس وأعضاء المكتب المستقيل من طرف بعض الأطر والسياسيين في الولاية.