العرب مستعدون "لمصالحة تاريخية" مع اسرائيل
الخميس, 30 مارس 2017 12:15

altعبر الزعماء العرب في قمتهم المنعقد اليوم الاربعاء في العاصمة الاردنية عمان، عن استعدادهم لتحقيق مصالحة تاريخية مع إسرائيل، مقابل انسحابها من الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

ودعا البيان الختامي للقمة الدول لعدم نقل سفاراتها إلى  القدس، وأضاف البيان أن الزعماء والقادة العرب أجمعوا في عمّان على استمرار العمل نحو إعادة مفاوضات سلام فاعلة، تسير وفق جدول زمني على أساس حل الدولتين ، والتمسك بمبادرة السلام العربية.

وتصدرت التدخلات الإيرانية، والأزمة في اليمن، وسوريا، وليبيا وفلسطين، كلمات الرؤساء والزعماء العرب خلال قمتهم  الثامنة والعشرين.

ودعا القادة العرب المجتمع الدولي إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين، وأكدو على ضرورة ايجاد حل سلمي للأزمة السورية.

وأضاف بيان القمة العربية أن "أعضاء الجامعة العربية ملتزمون بهزيمة الإرهاب في جميع الميادين الفكرية، وضرورة استئصاله حماية للشعوب العربية"، مؤكداً "استمرار الدول العربية بالعمل على إزالة الإرهاب والعمل على اقتلاعه من جذوره".

وحضر قمة الأردن عدد كبير من الزعماء والرؤساء العرب، لتكون قمة عمان إحدى أكثر القمم تمثيلا منذ زمن بعيد، حيث شهدت القمم الماضية غيابا لعدد من الزعماء العرب، و ستستضيف المملكة العربية السعودية القمة العربية المقبلة

صحراء ميديا