تنظيم قرعة الحج مساء اليوم بعد تأجيلها لأسبوع
الأربعاء, 19 أبريل 2017 11:56

altتجري التحضيرات على مستوى وكالة سجل السكان وقطاع الشؤون الإسلامية لتنظيم قرعة الحج مساء اليوم الأربعاء عند الساعة العاشرة ليلا وذلك على الهواء مباشرة من خلال نقل تلفزيوني سيتم نقله لى الفضائية الحكومية.

وكانت القرعة قد تأجلت لأسبوع بسبب التحضيرات التي كانت تقوم بها وكالة سجل السكان من أجل تجهيز اللائحة النهائية للمترشحين الطامحين إلى الاستفادة من فرصة أداء فريضة الحج لهذا الموسم.

وينتظر الرأي العام الوطني هذا السحب للتعرف على الحجاج الذين تم اختيارهم للمشاركة في موسم الحج الحالي، حيث سيجرى السحب على الهواء مباشرة لتحديد من سيمنحون فرصة المشاركة في الموسم ضمن الحصة الممنوحة لموريتانيا.

وسبق وأن قدم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي نهاية شهر مارس المنصرم بيانا حول تنظيم الحج لسنة 1438هـ/ 2017م يقترح خارطة طريق لتنظيم الحج، حيث تضمن البيان أن التكاليف المالية لأداء هذه الشعيرة في السنة الحالية تبلغ 1472347 أوقية.

واحتوى البيان على مواعيد الحج من خلال افتتاح تسجيل المترشحين للحج على امتداد التراب الوطني ابتداء من 03 إبريل المقبل ولمدة أسبوع، على أن تتم القرعة لاختيار الحجاج ليلة الجمعة مساء الخميس 13 من نفس الشهر، وهو ما تم تأجيله لأسبوع إضافي.

م. الصحراء