المكلف بمهمة ولد إسلمو: الشعب متمسك بخيارات الرئيس (مقابلة)
الخميس, 06 يوليو 2017 16:24

altمواكبة لزيارة الوزير الأول الموريتاني المهندس يحي ولد حدمين المرتقبة لعدة مناطق من الوطن بغية تدشين العديد من المُنشآت الخدمية في بعض المناطق المزورة والتحسيس بخصوص التعديلات الدستورية المرتقبة في الخامس من اغسطس المقبل،

 وللوقوف على مستوى الإستعدادات لهذه الزيارة على مستوى مقاطعة مقطع لحجار إلتقت وكالة كارفور للأنباء المكلف بمهمة بالوزارة الأولى الأستاذ الشاب والسياسي البارز أعمر ولد إسلمو وهو أحد أبناء مقاطعة مقطع لحجار و أبرز قادة حلف الوفاء السياسي الكبير في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مقطع لحجار الداعم لخيارات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، وكان لنا معه اللقاء التالي:

وكالة كارفور للأنباء: مرحبا بكم معنا في هذا اللقاء، الأستاذ أعمر ولد إسلمو، وأنتم مكلف بمهمة في الوزارة الأولى وأحد أبناء مقاطعة مقطع لحجار وأحد أبرز قادة حلف الوفاء في حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مقطع لحجار، ماذا لو حدثتمونا عن مستوى الإستعدادات لزيارة الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين لمقطع لحجار؟ وما تمثله هذه الزيارة بالنسبة لكم ؟

المكلف بمهمة الأستاذ أعمر ولد إسلمو: أود في البداية أن أشكر وكالتكم المحترمة هذه على اهتمامها بقضايا الوطن والمواطن وسعيها دائما لمواكبة كل الأحداث خاصة ما هو وطني منها ..أما بخصوص الزيارة الميمونة التي سيؤديها معالي الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين لمقاطعة مقطع لحجار الإثنين المقبل فهي تندرج في إطار التواصل بين الحكومة والمواطن للوقوف ميدانيا على هموم وانشغالات المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم عن قرب وتشخيصها وتقديم الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن بتعليمات سامية من رئيس الجمهورية رئيس الفقراء والمهمشين، رئيس الشباب السيد محمد ولد عبد العزيز، كما ستمكن هذه الزيارة معالي الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين من تدشين العديد من المنشآت الحيوية في المقاطعة من بينها ربط قرى كل من التاشوط و كيمي و الصفا و الجزيرة بشبكة المياه عن طريق حقل بوحشيشة المائي مثلا و كذلك الحديث أمام سكان مقطع لحجار عن جميع القضايا التي تهمهم في مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية ... وحتى الدبلوماسية وما حققته البلاد من نجاحات حية وناطقة، كما سيتطرق معاليه لشرح مضامين التعديلات الدستورية المرتقبة في أغسطس المقبل وحث المواطنين على التصويت بنعم يوم الإقتراع لصالح هذه التعديلات الدستورية التي تمثل خيار شعب وأمة، وكل المواطنين الآن في مقاطعة مقطع لحجار في البلديات والقرى والبلدات والتجمعات السكنية عموما في كامل الإستعداد لتخصيص اكبر إستقبال واضخمه لمعالي الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين، وذلك بفضل الجهود المبذولة من تعبئة وتحسيس لإعطاء هذا الحدث الهام ما يستحقه.

و.ك.للأنباء: الأستاذ أعمر: ماذا عن هذه التعديلات الدستورية ؟ وهل ستكون من وجهة نظر الحكومة مقنعة للشعب ؟

المكلف بمهمة الأستاذ أعمر ولد إسلمو: كيف لا تكون مقنعة للشعب الموريتاني وهي نتاج مخرجات حوار وطني شامل شاركت فيه مختلف الأحزاب السياسية من أغلبية ومعارضة وهيئات المجتمع المدني و الكتل السياسية  والمركزيات النقابية والتكتلات الشبابية والجمعيات النسوية وكبار المثقفين وأهل الرأي، علاوة على كونها في مجملها تخدم المواطن وتعيد الإعتبار لرجال قاوموا ودافعوا عن هذا الوطن الغالي بدمائهم الزكية و رابطوا فوق الثغور من أجل حرية و استقلال هذا البلد وسيتمكن المواطنون من الإستفادة من موارد بلدهم الإقتصادية بصورة مباشرة عن طريق مجالسهم المحلية بغية إسعادهم و تقريب كل الخدمات منهم، وهذا هو المسعى الأول عند فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزير والذي تسعى حكومة معالي الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين إلى تطبيقه وتجسيده واقعا ملموسا،  ولذلك ندعوا كل المواطنين للتصويت على هذه التعديلات الدستورية ونحن على يقين من ذلك و متأكدون أن الشعب الموريتاني سيظل متمسكا بخيارات رئيس الجمهورية السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

و.ك.للأنباء: الأستاذ أعمر ولد إسلمو: عبارة " الشعب الموريتاني سيظل متمسكا بخيارات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز " ألا ترى فيها دعوة إلى مأمورية ثالثة؟

الأستاذ اعمر ولد إسلمو: أكيد، وكيف لا وهو صاحب الإنجازات الحقيقية في جميع المجالات من طرق ومواني ومطارات وصحة وتعليم وزراعة وبيطرة ومياه وصرف صحي وطاقة وأمن ومحاربة للإرهاب ومحاربة للفساد والمفسدين وحالة مدنية متطورة ومؤمنة وعلاقات خارجية ونجاح دبلوماسي منقطع النظير، حيث أصبحنا بلدا مؤثرا في المحيط الدولي ... يشهد بها الجميع في الداخل والخارج ومن هذه إنجازاته وهي المطالب الأساسية للمواطنين حق للشعب الموريتاني أن يطالبه بمأمورية ثالثة ورابعة....

و.ك.للأنباء: الأستاذ أعمر ولد إسلمو: هل من كلمة توجهونها إلى متابعيكم من هذا المنبر؟

الأستاذ اعمر ولد إسلمو: أشكركم مجددا على اهتماماتكم بالشأن العام للبلد، ومن خلال منبركم المحترم أشكر سكان مقاطعة مقطع لحجار على التحمس والإستعداد التام لاستقبال معالي الوزير الأول المهندس يحي وحدمين كما أشد على أيديهم وتحمسهم للوقوف دائما مع قرارات وخيارات رئيس الجمهورية وتثمينهم لكل النجاحات التي تحققت في عهده الميمون. سواء على المستوى الوطني في قطاعات: التعليم، الصحة، الطرق، التنمية المحلية، الماء، الكهرباء، فك العزلة، إصلاح وتنظيم الحالة المدنية، النقل، المياه، الصرف الصحي، وغيرها من الإنجازات الملموسة، وتلك النجاحات الدبلوماسية كقيادة بلدنا للعالمين العربي والإفريقي وقيادة بلدنا للعديد من الوساطات التي كللت كلها بالنجاح في العديد من البلدان العربية والإفريقية. وما كان كل ذلك ليتحقق لولا حنكة وإرادة قائد هذه الامة العظيم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز. مرة اخرى أشكركم.

و.ك.للأنباء: المكلف بمهمة في الوزارة الاولى الأستاذ أعمر ولد إسلمو شكرا جزيلا لك على ما منحتنا من وقتك الثمين، وشكرا لك على وضوح رؤيتك وسلاسة إجاباتك. صراحة وفرت علينا الأسئلة والوقت.

شكرا جزيلا لك.

أجرى الحوار الحسن ولد محم