المغرب.. إدانة لمشاركة وزير "إسرائيلي" في ندوة برلمانية
الأحد, 08 أكتوبر 2017 12:11

altوصف منسق "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" المحامي المغربي خالد السفياني، مشاركة وزير الحرب "الإسرائيلي" السابق، عامير بيريتز في الندوة، التي تنظمها 

"الجمعية البرلمانية المتوسطية ومنظمة التجارة العالمية"، اليوم الأحد في البرلمان المغربي، بأنها "جريمة تطبيعية".

وأكد السفياني في حديث مع "قدس برس"، أن مشاركة مجرم حرب تابع لجيش الاحتلال في ندوة تعقد تحت قبة البرلمان المغربي، جريمة يتحمل مسؤوليتها رئيس مجلس المستشارين صاحب الدعوة.

وقال: "هناك الآن مقاومة برلمانية من داخل قبة البرلمان رافضة لهذه المشاركة التطبيعية الخطيرة، التي ستبقى وصمة عار في جبين كل من ساهم فيها".

وأشار السفياني إلى أن الائتلاف المغربي لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، سيدرس في مقبل الأيام الخطوات القانونية والقضائية الممكنة لمواجهة تنامي ظاهرة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وفق تعبيره.

وكان رئيس مجلس النواب (البرلمان)، الحبيب المالكي، قد قدّم اعتذاره عن عدم ترؤسه ومشاركته في الندوة التي تنظمها "الجمعية البرلمانية المتوسطية ومنظمة التجارة العالمية"، في البرلمان اليوم الأحد، بسبب مشاركة وزير الحرب "الإسرائيلي" السابق، عامير بيريتز.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن مصادر برلمانية مطلعة، تأكيدها أن  "بيريتز"، سيزور البرلمان المغربي للمشاركة في ندوة من تنظيم الجمعية البرلمانية المتوسطية ومنظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى أن الوفد الإسرائيلي يضم إلى جانبه، 6 برلمانيين في "الكنسيت"، مصحوبين بأمنيين.